خدمات أصحاب العمل

خدمات أصحاب العمل

يتم تقديم هذه الخدمات بعد إتمام عملية التسجيل في البوابة الإلكترونية، وتشتمل هذه الصفحة على باقة الخدمات التي يمكن لأصحاب العمل الاستفادة منها عبر البوابة الإلكترونية

في ما يلي قائمة بالخدمات المتاحة

تسجيل مشترك

وصف الإجراء :

تمكن هذه الخدمة صاحب العمل من تسجيل المشترك السعودي الجديد مباشرة دون الحاجه لطباعة أي نموذج أو تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية.

شروط الإجراء :


يشترط لتطبيق النظام أن يكون العامل يعمل بموجب عقد عمل لمصلحة صاحب عمل أو أكثر مهما كانت مدة العقد أو طبيعته أو شكله، ومهما كان مبلغ الأجر المدفوع أو نوعه، وأن يكون أداء العمل بصورة رئيسة داخل المملكة، أو أن يكون العامل سعودياً ويعمل خارج المملكة لحساب صاحب عمل مقره الرئيس داخل المملكة.

ملاحظة:


- يطبق فرع المعاشات من النظام على السعوديين فقط ونسبة الاشتراك فيه (18%) من الأجر الأساس مضافاً إليه بدل السكن تدفع شهرياً يتحمل صاحب العمل نسبة (9%) و المشترك (9%).
- يطبق فرع الأخطار المهنية من النظام بصورة إلزامية على جميع العمال دون أي تمييز في الجنس أو الجنسية أو السن، ونسبة الاشتراك في فرع الأخطار المهنية 2% من الأجر تدفع شهرياً يتحمل دفعها صاحب العمل بالكامل.
- يحق للعامل بعد اكتمال التسجيل الاستفادة من المنافع التي يقدمها نظام التأمينات وتعويضات فرع الأخطار المهنية وفرع المعاشات بالنسبة للعامل السعودي.
 

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

استبعاد مشترك

تمكن هذه الخدمة صاحب العمل من استبعاد المشتركين العاملين لديه عند انتهاء خدماتهم في منشأته.

شروط الإجراء:

- انتهاء العلاقة العمالية بين كل من صاحب العمل والعامل.
- يتم استبعاد المشترك فور تركه العمل وبحد أقصى لا يتجاوز اليوم الخامس عشر من الشهر التالي لشهر تركه العمل.

     أسباب الاستبعاد التي تنطبق على حالة المشترك محل الاستبعاد:

1-  إنهاء نشاط: ويتم اختياره كسبب لاستبعاد المشترك في حال وفاة صاحب المنشأة الفردية أو انقضاء المنشأة ودخولها دور التصفية أو لأي سبب آخر أدى إلى ترك صاحب المنشأة ممارسة نشاطه نهائياً وبصورة فعلية.
2- الفصل: ويتم اختياره كسبب لاستبعاد المشترك في حال قيام صاحب العمل بإنهاء علاقة العمل وفصل العامل وفق أحكام المادة (77) من نظام العمل.
3- الوفاة العادية: ويتم اختياره كسبب لاستبعاد المشترك في حال تعرض العامل للوفاة بسبب لا علاقة له بالعمل.
4- الوفاة بسبب إصابة عمل: ويتم اختياره كسبب لاستبعاد المشترك في حال تعرض العامل للوفاة بسبب له علاقة بالعمل وفق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية.
5- استقالة: ويتم اختياره كسبب لاستبعاد المشترك في حال رغبة العامل بإنهاء عقد العمل قبل انتهاءه  وفق أحكام نظام العمل.
6- انتهاء عقد العمل: ويتم اختياره كسبب لاستبعاد المشترك في حال انتهاء المدة المحددة للعقد إذا كان عقد العمل محدد المدة أو انتهاء الغرض منه، أو لأي أسباب أخرى مشروعة بالنسبة للعقد غير محدد المدة وفق أحكام نظام العمل.
7- الإفلاس: ويتم اختياره كسبب لاستبعاد المشترك في حال تعرض المنشأة لإشهار الإفلاس وفق الانظمة المرعية.
8- إعادة هيكلة المنشأة: ويتم اختياره كسبب لاستبعاد المشترك في حال حاجة المنشأة إلى إعادة الهيكلة الإدارية أو غيرها مما يؤدي إلى الاستغناء عن بعض العاملين أو استبدالهم وفق المستندات المثبتة لذلك.
9- فسخ العقد بموجب المادة (80) من نظام العمل
10- استقالة بموجب أحكام المادة (77) من نظام العمل

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

خدمة تحديث الأجور السنوية للمشتركين

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المنشأة تحديث الأجور السنوية للمشتركين وحفظها بشكل نهائي بالإضافة إلى إمكانية تعديل مهن المشتركين .

مدة تنفيذ الخدمة: يوم واحد
للتصعيد في حال تجاوز اتفاقية مستوى الخدمة اضغط هنا

 

قنوات تقديم الخدمات

الاستفسار عن إمكانية إصدار شهادة التأمينات للمنشأة

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أومشرف المنشأة الاستفسار عن إمكانية إصدار شهادة وفاء بالالتزام  أو عدم إمكانية إصدار شهادة ومعرفة الأسباب التي تمنع إصدار الشهادة .

قنوات تقديم الخدمات

تعديل بيانات المشترك لدى المنشأة

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أومشرف المنشأة تعديل وتحديث بعض البيانات الخاصة بالمشتركين مثل رقم المشترك الوظيفي لدى المنشأة والمهنة وكذلك المؤهل الدراسي بالإضافة إلى عرض البيانات التفصيلية للمدة الحالية للمشترك والمدد السابقة في حال وجودها لدى نفس المنشأة مثل تاريخ الالتحاق وتاريخ الاستبعاد وحالة المدة إضافة إلى ذلك يتم عرض البيانات الشخصية الأساسية للمشترك.

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

تحميل ملف إضافة واستبعاد المشتركين

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المنشأة تحميل ملف إضافة واستبعاد المشتركين آليا .

قنوات تقديم الخدمات

طلب لرقم مستخدم لدى المنشأة

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المنشأة إضافة مستخدم آخر للنظام كموظف تسجيل التأمينات أو موظف تسجيل الأخطار المهنية أو موظف اشتراك المنشأة أو التعديل على بيانات المستخدمين مثل رقم الجوال والبريد الإلكتروني والوظيفة أو إنهاء وظيفة المستخدم أو تعديل وظيفة المستخدم الحالية

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

نتيجة الملف الذي سبق تحميله (ملف الأجور السنوية وملف إضافة واستبعاد المشتركين)

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المنشأة التأكد من نتائج تحميل ملف الأجور السنوية  الذي سبق تحميله.

وكذلك يستطيع التأكد من نتيجة تحميل ملف إضافة واستبعاد المشتركين آليا بشكل صحيح.

قنوات تقديم الخدمات

كيفية إنشاء حساب للمنشأة في التأمينات أون لاين

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أن يقوم بالتسجيل لدى التأمينات اون لاين بكل سهوله بعد تسجيل المنشأة لدى وزارة العمل حيث سيتم إرسال رسالة بإسم المستخدم وكلمة المرور على وسائل الاتصال المسجلة لدى وزارة العمل وذلك لإستكمال تسجيل المنشأة من خلال الصفحة الرئيسية من حساب صاحب العمل في التأمينات اون لاين. وفي حال تعذر التسجيل الاستباقي للمنشأة يتم تسجيل المنشأة عن طريق خدمات أصحاب العمل - شاشة تسجيل منشأة جديدة -  من خلال التأمينات أون لاين.
كما يستطيع صاحب العمل أن يقوم بتسجيل  حساب للمنشأة لدى التأمينات اون لاين بكل سهوله عن طريق خدمات أصحاب العمل – شاشة تسجيل حساب تأمينات أون لاين لمنشأة مسجلة -  من خلال التأمينات أون لاين.
بعد إتمام انشاء الحساب يستطيع صاحب العمل استخدام خدماتنا الكثيرة من اضافة مشتركين او استبعادهم او تحويل مشتركين من فرع او موقع إلى اخر ومعرفة معلومات عن المنشأة ومعرفة المشتركين بجميع بياناتهم واجورهم السنوية وكذلك إدخال الأجور السنوية الجديدة للمشتركين وتعديل بيانات المشتركين وعرض تفاصيل الحساب والبحث عن الايصالات المدفوعه سابقا ومعرفة امكانية اصدار الشهادة وغيرها الكثير من الخدمات.

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

عرض أسماء المستشفيات المخصصة للمنشأة

وصف الإجراء :

توفر هذه الخدمة للمنشأة الاستفسار و معرفة جهات العلاج المخصصة لها. 

قنوات تقديم الخدمات

ربط المشتركين السعوديين بالمنشآت لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وصف الإجراء :

ربط المشتركين السعوديين في نظام التأمينات الاجتماعية بفروع المنشأة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

إكمال بيانات مشترك غير السعودي مسجل آليا

وصف الإجراء :


تمكنك هذه الشاشة من إكمال بيانات المشتركين الذين على كفالة صاحب المنشأة ، حيث يتم تسجيلهم آلياً من تاريخ دخول العامل الغير سعودي المستقدم للمملكة، او تاريخ نقل خدمتة لمصلحة صاحب العمل – حسب الحال – وفق المستندات الصادرة من الجهة المختصة.
ملاحظة:-
يلزم على صاحب العمل استكمال بيانات المشتركين تاريخ دخول العامل الغير سعودي للمملكة أو تاريخ نقل خدمة العامل لمصلحة صاحب العمل على ألا يتجاوز بحد أقصى اليوم الخامس عشر من الشهر التالي لهذا التاريخ.
 

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

إضافة رقم الإقامة أو الحدود

وصف الإجراء :

تمكنك هذه الشاشة من إدخال ارقام الاقامات والحدود للمشتركين الغير سعوديين.

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

عرض المنشآت لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وصف الإجراء :

لعرض المنشآت لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تم ربطها مع المنشأة المسجلة في التأمينات .

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

رفع الأجور المسجلة في النظام إلى 3000 ريال خلال السنة التأمينية

وصف الإجراء :

يمكن لأصحاب العمل في هذه الخدمة من رفع الأجور المسجلة في نظام التأمينات لكافة المشتركين إلى 3000 ريال كحد أقصى للمشتركين المسجلة أجورهم دون ذلك الحد، وذلك عن طريق شاشة رفع أجور المشتركين في المنشأة في الصفحة الرئيسية من حساب صاحب العمل في التأمينات أون لاين.

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

طلب استقطاع مبلغ المخالفة من الرصيد الدائن

وصف الإجراء :

بإمكان صاحب العمل سداد مبالغ المخالفات عن طريق موقع التأمينات اون لاين من رصيده الدائن .

شروط الإجراء:


- وجود مخالفة غير مسددة
- وجود رصيد دائن يغطي مبلغ المخالفة
 

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

طلب استقطاع مبلغ إصابة العمل المرفوضة من الرصيد الدائن

وصف الإجراء :

بإمكان صاحب العمل سداد مبالغ إصابات العمل المرفوضة عن طريق موقع التأمينات أون لاين من رصيده الدائن.
 

شروط الإجراء:


- وجود إصابة عمل مرفوضة غير مسددة
- وجود رصيد دائن يغطي مبلغ إصابة العمل المرفوضة
 

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

قائمة بالمستبعدين لدى المنشأة

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المنشأة الاطلاع على وطباعة قائمة المستبعدين لدى المنشأة

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

إضافة مدة اشتراك

وصف الإجراء :

يمكن لصاحب العمل من خلال هذه الخدمة إضافة مدة اشتراك جديدة لمشترك خليجي او قبائل نازحة أو وافد خاص ليس على كفالة المنشاة. وكذلك العاملين غير السعوديين لدى الجهات الحكومية.

قنوات تقديم الخدمات

الحصول على معلومات مشترك سعودي لدى المنشأة

وصف الإجراء :

 يستطيع صاحب العمل من خلال هذه الخدمة عرض كافة المشتركين السعوديين لديه بالمنشأة مع كافة معلوماتهم.

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

 

قنوات تقديم الخدمات

الاستفسار الإلكتروني عن وضع المنشأة التأميني

الاستفسار الإلكتروني عن وضع المنشأة التأميني

وصف الإجراء :

  خدمة ترابطية مع برنامج (يسر) يستطيع من خلاله صاحب المنشأة الاستفسار عن وضع المنشأة التأميني
 

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

البحث عن إيصالات المنشآت

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المنشأة  الاطلاع على إيصالات المنشأة بعد كل عملية سداد وطباعة الإيصالات.

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

عرض تفاصيل حساب صاحب العمل

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المنشأة عرض تفاصيل حساب المنشأة والاطلاع على تفاصيل الحساب وتفاصيل الفروع والرصيد الدائن والمدين والغرامات وتفاصيل التوزيع .

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

إدخال انتكاسة لإصابة سابقة

وصف الإجراء :

.توفر هذه الخدمة للمنشأة إدخال الانتكاسة التابعة للمنشأة واعتمادها بالكامل عن طريق الموقع

قنوات تقديم الخدمات

الاستفسار عن الإصابة

وصف الإجراء :

توفر هذه الخدمة للمنشأة الاستفسار عن البيانات المتعلقة بالإصابات المهنية التابعة للمنشأة .

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

التبليغ عن إصابة عمل عن صاحب المنشأة

وصف الإجراء :

توفر هذه الخدمة للمنشأة إدخال الإصابات المهنية الجديدة التابعة للمنشأة.

مدة تنفيذ الخدمة:  2 يومين
للتصعيد في حال تجاوز اتفاقية مستوى الخدمة اضغط هنا

قنوات تقديم الخدمات

تسجيل منشأة جديدة/فرع في التأمينات الاجتماعية

وصف الإجراء :

وفقاً لاهتمام المؤسسة بمشتركيها يسر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن تتيح تسجيل المنشأة الجديدة لدى التأمينات الاجتماعية عن طريق موقع التأمينات , حيث تتيح لأصحاب العمل تسجيل المنشآت الجديدة بكل يسر وسهولة . 
ملاحظة:
• يجب تسجيل بيانات المنشأة لدى وزارة العمل قبل التسجيل في التأمينات .
• يجب إرسال أو تقديم نموذج طلب الاشتراك في التأمينات بعد طباعته واعتماده من قبل المنشأة إلى مكتب التأمينات الاجتماعية – الخدمات الإلكترونية.

شروط الإجراء :

لابد أن تكون المنشأة شركة أو مؤسسة أو نشاط تجاري يزاول العمل في المملكة العربية السعودية ويتبع ملكيته إلى فرد أو مؤسسة أو شركة.
 

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

إنهاء نشاط المنشأة

وصف الإجراء :

يتم رفع كل حالة ينتهي فيها نشاط صاحب العمل مدين بمستحقات للمؤسسة إلى الإدارة المختصة بالمركز الرئيس مؤيدة بالمستندات وتقارير التفتيش التي تثبت توقف النشاط، وعلى ضوئها يتم العرض على محافظ المؤسسة ليحدد التاريخ الذي يعتبر فيه النشاط قد توقف في مجال علاقـة صاحـب العمـل بالتأمينـات الاجتماعية، أمـا بالنسبـة للمنشآت التي ينتهي فيها النشاط برصيد صفر أو دائن فيتم إنهاء نشاطها عن طريق مكتب التأمينات المختص.

شروط الإجراء :

- وفاة صاحب المنشأة الفردية.
- إشهار إفلاس صاحب المنشأة أو صدور الحكم بإعساره.
- انقضاء المنشأة ودخولها دور التصفية أو اندماجها مع غيرها,سواء وفقاً لنظام الشركات أو وفق اتفاقية، أو طبقاً لعقد المنشأة أو بحكم قضائي,أو بقرار من إحدى الجهات الإدارية المختصة.
- ترك صاحب المنشأة لنشاطه نهائياً بصورة فعلية لأي سبب من الأسباب.
*يثبت انتهاء نشاط المنشأة في الحالات السابقة بموجب تحريات التفتيش وتقريره أو تقديم شهادة بشطب المنشأة من السجل التجاري أو غير ذلك من المستندات المؤيدة لانتهاء النشاط حسب الأحوال.

مدة تنفيذ الخدمة:  12 يوم
للتصعيد في حال تجاوز اتفاقية مستوى الخدمة اضغط هنا

قنوات تقديم الخدمات

قائمة المشتركين بالمنشأة

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المنشأة من خلال هذه الخدمة الاطلاع على وطباعة قائمة المشتركين لدى المنشأة ببياناتهم واجورهم.
كما يمكن لصاحب العمل حفظ قائمة بالمشتركين والبحث عن مشترك والبحث عن رقم اشتراك مشترك. 

قنوات تقديم الخدمات

الاستفسار عن الأجور السنوية ومعرفة حالتها

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المنشأة الاستفسار عن حالة الأجور السنوية لمشتركي منشأتهم لسنة محددة أو لجميع السنوات السابقة ومعرفة حالة اعتمادها وعدد المشتركين المعتمد تعديل أجورهم لسنة محددة.

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

تعديل بيانات الاتصال للمنشأة

وصف الإجراء :

من خلال هذه الشاشة بإمكان صاحب العمل أو مشرف المنشأة تعديل بيانات الاتصال الخاصه بالمنشأة التالية:
• عنوان واصل
• عنوان صندوق البريد
• أرقام الإتصال
• البريد الإلكتروني

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

عرض معلومات المنشأة

وصف الإجراء :

يستطيع  صاحب العمل أو مشرف المنشأة الاطلاع على البيانات الأساسية لمنشأتهم والمسجلة في نظام التأمينات الاجتماعية, حيث تتيح لهم هذه الخدمة مراجعة بياناتهم والتأكد من صحتها.

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

إضافة / عرض رقم الاستقدام للمنشأة

وصف الإجراء :

لإضافة وعرض رقم الاستقدام الخاص بالمنشأة والمبتدئ بالرقم (700)

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

عدد المشتركين المسجلين لدى منشأة وفروعها

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المنشأة عرض عدد المشتركين المسجلين لدى منشأة وفروعها

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

إصدار شهادة للمنشأة

إصدار شهادة للمنشأة

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أومشرف المنشأة اصدار شهادة وفاء بالإلتزام من خلال هذه .الخدمة
شروط الخدمة:
• عدم وجود مديونية
•عدم وجود مخالفة
• تحديث الاجور السنوية

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

عرض قائمة بالمتدربين المسجلين لدى منشأة

وصف الإجراء :

.يستطيع صاحب العمل من خلال هذه الخدمة عرض قائمة بكافة المتدربين لديه بالمنشأة

قنوات تقديم الخدمات

تغيير المركز الرئيسي لمنشأة

تغيير المركز الرئيسي لمنشأة

وصف الإجراء :

 يستطيع صاحب العمل من خلال هذه الخدمة تغيير المركز الرئيسي للمنشأة

قنوات تقديم الخدمات

عرض فاتورة المنشأة

عرض فاتورة المنشأة

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المؤسسة من خلال هذه الخدمة عرض بيانات وتفاصيل الفاتورة الحالية للمنشأة ممايسهل على صاحب العمل معرفة المبالغ الواجب سدادها من خلال نظام سداد
 

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

تحديث الأجور الشهرية

وصف الخدمة: 
يلزم على صاحب العمل تحديث الأجور للمشتركين لمن هم دون الخمسين في حال طرأ أي تعديل خلال السنة التأمينية. وذلك من خلال شاشة تحديث الأجور الشهرية للمشتركين في المنشأة في الصفحة الرئيسية من حساب صاحب العمل في التأمينات أون لاين.
 
شروط الخدمة:
-  يشترط لتحديث الأجور بشكل شهري أن تكون أجور المنشأة قد تم تحديثها بداية السنة التأمينية.
-  يجب أن يقوم صاحب العمل بتعبئة حقول الأجر للمشترك المراد تغيير أجره.
-  يكون تعديل الأجر للشهر الذي تم فيه تقديم الطلب، ولا يمكن تعديل الأجر لشهر يسبق شهر تقديم الطلب أو للشهر الذي يليه.
-  عند تخفيض أجر المشترك، يجب ألا يقل الأجر المخفض عن الأجر المسجل في ملف حماية الأجور.
 

مدة تنفيذ الخدمة: يوم واحد
للتصعيد في حال تجاوز اتفاقية مستوى الخدمة اضغط هنا

قنوات تقديم الخدمات

إصدار ملف الأجور السنوية

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المنشأة إصدار ملف يحتوي على جميع العاملين بالمنشأة لتغيير أجورهم 

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

قنوات تقديم الخدمات

تحميل ملف الأجور السنوية

وصف الإجراء :

يستطيع صاحب العمل أو مشرف المنشأة تحميل ملف الأجور السنوية بعد إدخال وتغيير أجور المشتركين .

مدة تنفيذ الخدمة: يوم واحد
للتصعيد في حال تجاوز اتفاقية مستوى الخدمة اضغط هنا

قنوات تقديم الخدمات

عرض المشتركين المحتسبين وغير المحتسبين في برنامج نطاقات

وصف الإجراء :

من خلال هذه الخدمة يستطيع صاحب العمل أو المشرف من عرض أسماء المشتركين المحتسبين و غير المحتسبين في برنامج نطاقات وسبب عدم احتسابهم. كما يمكن للمنشأة الاطلاع على أسماء من تم احتسابهم و الفئة التي يتبعها وكذلك أسماء من لم يتم احتسابهم وسبب عدم احتسابهم في نطاقات.

مدة تنفيذ الخدمة: خدمة فورية 

 

قنوات تقديم الخدمات

عرض أعداد المشتركين المحتسبين لبرنامج نطاقات

وصف الإجراء :

من خلال هذه الخدمة يمكن عرض أعداد المشتركين المحتسبين لأغراض برنامج نطاقات

قنوات تقديم الخدمات