أمان المعلومات

أمان المعلومات

في التأمينات أون لاين، تأخذ المؤسسة أمان معلوماتك وخصوصيتك على محمل الجد. هذه بعض الإجراءات التي نتبعها لتحقيق مستوى أمان المعلومات المطلوب:


1-لكي تتمكن من الدخول إلى معلوماتك سواء كنت مشترك أو صاحب عمل أو جهة علاج , يجب أن تقوم بكتابة رمز المستخدم و وكلمة السر , حيث أن رمز المستخدم يتم إنشاءه عند تسجيل منشأة أو مشترك أو جهة علاج .

2-نستخدم المعيار الثنائي للتحقق من الهوية (two factor authentication) حيث أنه يستخدم للتحقق من بعض الطلبات والمعلومات )خاصة أثناء نسيان كلمة السر( فيقوم بالتأكد من العاملين (رمز المستخدم, الجوال) فالعامل الأول هو رمز المستخدم والعامل الثاني جوال المشترك , فعندما يقوم المشترك بطلب كلمة السر عند نسيانها يجب أن يضع رمز المستخدم , وبعدها نقوم بإرسال كلمة السر الجديدة إلى رقم جواله المسجل لدينا في قاعدة بيانات .

3-نستخدم تقنية  (SSL) لتشفير المعلومات والبيانات المتداولة و لجعل المعلومات المرسلة والمستقبلة من وإلى المشترك في أمان وحفظ , ,وأيضاً منع التجسس على المشتركين من قبل المخربين .

4-نقوم بحفظ كلمات المرور في قاعدة البيانات على أنه مشفرة , ونوع التشفير (SHA-1) وأساسه 64 بت.  

5-نقوم باستخدام التوقيع الإلكتروني لتحقق من صحة وتكامل المعلومات, ويستخدم التوقيع الإلكتروني بين نظام التأمينات وبين الجهات الحكومية الخارجية مثل نظام سداد .