قنوات التأمينات الإلكترونية

قنوات التأمينات الإلكترونية

شملت القنوات الإلكترونية التي أنشأتها المؤسسة طيفاً واسعاً من الحلول تضمن التكامل في تقديم الحلول، وتشمل منظومة القنوات الإلكترونية التالي:

نُفّذت أول عملية إلكترونية متكاملة عبر بوابة التأمينات الاجتماعي منتصف العام 1426هـ (2005م) ، وتقدم هذه الخدمة اليوم أغلب الأعمال والطلبات التي توفرها مكاتب الخدمة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

أطلقت خدمة الربط المباشر في ذات العام الذي دشنت فيه التأمينات أون لاين، وتلبي هذه الخدمة حاجة الشركات الكبرى في تنفيذ العمليات الإلكترونية بشكل مباشر من خلال ربط أنظمتها الداخلية مع أنظمة المؤسسة باستخدام وسائل أمنية متقدمة مثل الشهادة الرقمية والتوقيع الإلكتروني.

تم تدشين خدمات الرسائل النصية القصيرة في العام 2006م بهدف إشعار المستخدمين بكافة المعلومات التي تتطلب لفت انتباههم.

طبقتهذه الخدمة لأول مرة في العام 2006م بالتعاون مع أحد البنوك المحلية، قبل أن يتم تطوير نظام "سداد" لتنتقل المؤسسة إلى مرحلة متقدمة من التعاملات المالية مع عملائها.

تلبي هذه الخدمة حاجات المشتركين للوصول إلى خدمات المؤسسة دون الحاجة إلى استخدام الحاسب الآلي أو وجود اتصال بشبكة الانترنت.

سهلت عملية التكامل بين الأجهزة الحكومية المختلفة عملية تقديم بعض الخدمات الاستباقية للمستفيدين دون أن يقوم المشترك بطلب ذلك، حيث تقوم المؤسسة بتنفيذ تلك الخدمات في حال اقتضت الحاجة كصرف منحة الزواج للوريثة حال تسجيل زواجها لدى الجهة الحكومية المختصة. 

حرصا من المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية على حصول المشترك على اقصى استفادة من خدماتها فإنها تسعى بشكل دائم لخلق قنوات تواصل مختلفة ومنها تطبيق تأميناتي للخدمات الإلكترونية على الاجهزة الذكية الذي يمكن المستخدم من الاستفادة من الخدمات في أي وقت ومن أي مكان