Wed, 30 Dec 2009 03:17:24 +0300

اتفاقية الاستخدام

اتفاقية استخدام موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية  على شبكة الانترنت

قبول الشروط

إن اتفاقية المستخدم "الاتفاقية" التالية تحكم استخدام موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على شبكة الانترنت. فضلاً أقرأ الأحكام التي تتضمنها هذه الاتفاقية بعناية. وفي حالة عدم موافقتك على هذه الأحكام، يرجى منك عدم استخدام هذا الموقع.
يمكن تعديل هذه الشروط من وقت لآخر. ويعتبر استمرارك في الدخول إلى الموقع قبولا منك بالالتزام بشروط هذه الاتفاقية والخضوع لجميع الأحكام واللوائح المطبقة التي تتعلق بنقل البيانات على الانترنت. كذلك، موافقتك على الخضوع لجميع الأحكام واللوائح والأنظمة المحلية التي تتعلق بالسلوك المباشر والمحتويات المقبولة. كما أنك تقبل بشروط هذه الاتفاقية بصفتك الشخصية أو نيابة عن أي طرف تمثله. وتضمن أيضاً قبولك بأي تغييرات أو تعديلات تطرأ على الاتفاقية.
قد يؤدي تقصيرك في إتباع هذه الأنظمة سواء المبينة أدناه أو المنشورة في أماكن متنوعة من هذا الموقع إلى تعليق أو إنهاء دخولك إلى الموقع بدون أي إشعار مسبق.

تعريفات

المؤسسة:  تعني المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
النظام:   يعني نظام إدارة التأمينات الاجتماعية SIMIS .
الموقع:  يعني موقع المؤسسة على الانترنت (www.gosi.gov.sa).
مشرف النظام موظف المؤسسة المعني بإدارة النظام أو الموقع الإليكتروني
المستخدم:  يعني المستخدم الذي يقوم باستخدام النظام بنفسه أو نيابة عن جهة عمله.
وإذا كان المستخدم يقوم باستخدام النظام نيابة عن كيان قانوني، عندئذ يكون ممثلاً وضامناً حصوله على الصلاحية بالتزام هذا الكيان بهذه الشروط.
الروابط:  تعني زر نشط أو نص متشعب أو رسوم على الصفحة الالكترونية توصل إلى أمر أو برنامج أو مادة أو عنوان.

نطاق الاتفاقية

تنطبق هذه الاتفاقية على استخدام موقع المؤسسة الإليكتروني و الذي وفرته المؤسسة للمستخدمين . إن تسهيلات النظام هي في المقام الأول نظام التأمينات اجتماعية الذي يقدم الخدمات الالكترونية للمتعاملين مع المؤسسة،  سواء كانوا قطاع حكومي أو قطاع خاص أو مشتركين أو أفراد.

تعهدات المستخدم

1- هوية المستخدم وكلمة السر والآمان
يعتبر المستخدم مسؤولا مسؤولية كاملة على الحفاظ على سرية هوية المستخدم وكلمة السر بالإضافة إلى أي نتائج تؤدي إلى كشفها لأي  طرف أخر.
إن حساب المستخدم يجب أن يستخدم من قبل صاحب الحساب فقط. وعليه لا يتم إعارته إلى أي طرف آخر بهدف استخدامه دون الحصول على اتفاق مسبق مع المؤسسة. ويعتبر المستخدم مسؤولا بشكل دائم على أي استخدام يتعلق بهذا الحساب. لذا يجب المحافظة على سرية كلمة السر.
يجب على المستخدم إخطار المؤسسة فوراً إذا تبين له أن كلمه السر للحساب قد أصبحت معلومة للآخرين، أو إذا تبين له أي اختراق امني أو نشاط غير اعتيادي للحساب.

2- المعلومات
محتويات المعلومات
يوافق المستخدم على تقديم معلومات صحيحة ودقيقة وحالية وكاملة، وكذلك المحافظة على معلومات المستخدم وتحديثها دائماً للمحافظة على صحتها ودقتها وكمالها بالإضافة إلى تحمل المسؤولية التي تحدث في النظام.

مسؤولية المستخدم تجاه المعلومات
يعتبر المستخدم مسؤولا بشكل كامل عن محتويات المعلومات التي تُحملّ أو تدخل في النظام. ولا تتجاوز مسؤولية مشرف النظام حد التعامل مع المعلومات وتحويلها.

ضمان حقوق الاستخدام ودقة المعلومات
يضمن المستخدم حصوله على جميع الحقوق بما فيها حقوق الطبع اللازمة لتقديم المعلومات في النظام. ويقر المستخدم بعدم تحمل مشرف النظام أي مسؤولية لحماية تحديد أي معلومات تم تقديمها. ويوافق المستخدم بأن المعلومات التي يدخلها في النظام هي معلومات صحيحة لا تنتهك أي قانون أو تشريع أو أمر أو لائحة وكذلك عدم الغش أو ارتباطها ببيع المواد المسروقة أو المزيفة وإلا تنتهك حقوق الطبع لأي طرف ثالث أو براءة الاختراع أو العلامة التجارية أو أسرار التعامل أو أي حقوق ملكية أو حقوق عامة أو خاصة.

3- تجنب سوء الاستخدام

عند استخدامك لموقع المؤسسة بهدف أي غرض فإنك توافق صراحة على:
عدم تمثيل أي شخص أو كيان بشكل مضلل أو إساءة تمثيل مؤسستك مع شخص أو كيان.
عدم التلاعب بالمعرّفات بهدف إخفاء مصدر أي محتويات يتم نقلها من خلال الانترنت.
عدم التدخل أو تعطيل الخدمة أو الخادم أو الشبكات المرتبطة مع الخدمة أو عدم الامتثال لأي متطلبات أو إجراءات أو سياسات أو لوائح الشبكات التي ترتبط مع الخدمة.
عدم تعقب أو إيذاء شخص أخر أو كيان من خلال النظام.
عدم الحصول أو تخزين بيانات شخصية تتعلق بمستخدم آخر
عدم استخدام المعلومات لغير الغرض الذي أعدت له،
عدم تحميل أو ونشر أو إرسال أو نقل أو توفير أي محتويات:
لا يكون لك الحق في توفيرها تحت أي قانون أو علاقة تعاقدية أو علاقة توكيلية (مثل: المعلومات الداخلية والمعلومات العقارية السرية التي يتم التعرف عليها أو إفشائها كجزء من العلاقة الوظيفية).

تحتوي على أي إعلانات أو مواد دعائية أو "بريد عديم النفع" أو"الرسائل الطويلة" أو"الرسائل المتسلسلة" أو أي شكل آخر من إشكال التوسل غير مرخص به.

تحتوي على فيروسات أو أي رموز حاسوبية أو ملفات أو برامج مصممة لقطع أو تخريب أو الحد من وظائف أي برامج أو أجهزة حاسوبية أو أدوات اتصالات.

حقوق المؤسسة

تحتفظ المؤسسة بحقها في تغيير خدماتها ــ بدون إشعار مسبق ــ التي لم تتضمنها هذه الاتفاقية صراحة، بما فيها وليس حصراً، إجراءات الدخول وأشكال القوائم والأوامر والتوثيق والبرامج وخدمات النظام المقدمة.

تحفتظ المؤسسة بحقها في تعليق أو إلغاء دخول أي مستخدم إلى الخدمة في حالة انتهاكه لأي شرط من شروط هذه الاتفاقية، بما فيها وليس حصراً، القيام بعمل يلحق الضرر بالنظام أو المستخدمين أو احد من مستخدمي الانترنت.

تحتفظ المؤسسة بحقها في إلغاء دخول حساب المستخدم إلى الخدمة ، إذا كان استهلاك المستخدم لهذه الوسيلة يتجاوز شروط هذه الاتفاقية أو الاستخدام المألوف والمعقول لهذه الخدمة.

ضمان إخلاء مسؤولية المؤسسة

تقدم محتويات الموقع والصفحات الفرعية بدون أي ضمان من أي نوع. وتخلي المؤسسة وأي طرف ثالث يقدم المحتويات مسؤليتها عن أي ضمان أو ضمانات.
وتقدم المعلومات الواردة في هذا الموقع والصفحات الفرعية على أساس "كما هي" و "عند توفرها" ولا تقدم المؤسسة إلى الحد الأقصى المسموح به نظاماً أي ضمان أو تمنح أي تعهد صريح أو ضمني تتعلق بهذه المعلومات سواء كانت المعلومات تتعلق بهذا الموقع أو أي صفحة فرعية. إن استخدامك للموقع أو أي صفحة فرعية يقع تحت مسؤوليتك الشخصية.
لا يضمن النظام دقة أو كفاية أو كمال أو الخط الزمني للمعلومات أو المواد أو المنتجات والخدمات أو الأخطاء التي يتضمنها الموقع أو الصفحات الفرعية.
كما أننا لا نضمن توفر الموقع أو آي صفحة فرعية أو أن تفي بمتطلبات المستخدم أو عدم انقطاع الوصول إليه أو التأخير أو الفشل أو الخطأ أو الإهمال أو فقدان المعلومات المرسلة أو عدم إرسال أي فيروسات أو خصائص فاسدة وتخريبية أو عدم حدوث أي أضرار لنظام الحاسب الخاص بالمستخدم. ويتحمل المستخدم المسؤولية الشخصية للحماية المناسبة والنسخ الاحتياطي للبيانات و / أو الأجهزة وتحمل مسؤولية الاحتياطات المناسبة المسبقة لفحص جهاز الحاسب ضد الفيروسات أو أي صفات تخريبية.

ولا تقدم المؤسسة أي ضمانات تتعلق بدقة أو عملية أو أداء أي برامج تتعلق بطرف ثالث يستخدم فيما يتعلق بالموقع أو صفحاته الفرعية.

حدود مسؤولية المؤسسة

لن تكون المؤسسة مسئولة قانونياً عن أي أضرار أو خسائر أو التزامات مباشرة أو غير مباشرة خاصة أو طارئة أو خسائر ناشئة أو التزامات تتعلق باستخدامك الموقع أو اعتمادك أو استخدامك أو عدم قدرتك على استخدام المعلومات والمواد والمنتجات والخدمات التي يوفرها الموقع أو كل ما يتعلق بأي فشل في الأداء أو الخطاء أو الإهمال أو الانقطاع أو العيب أو التأخير في التشغيل أو النقل أو فيروس في الحاسب أو فشل في النظام أو الخطوط، حتى في حالة إبلاغ المؤسسة بذلك الروابط إلى مواقع أو محتويات جهات أخرى
إن استخدامك للنصوص التشعبية على الموقع يقع تحت مسؤوليتك الخاصة. وتقوم المؤسسة بتوفير النصوص التشعبية لمواقع أخرى على الانترنت بهدف توفير المعلومات لأغراض ملائمة فقط. ولا تتحمل المؤسسة المسؤولية بشأن محتويات المواقع الأخرى أو صفحاتها أو من الموقع أو صفحاته الفرعية.
كما لا تتحمل المؤسسة مسؤولية الدقة والخط الزمني أو التوفر الدائم لوجود المحتويات والروابط التشعبية أو مواقع الطرف الثالث أو الصفحات التي ترتبط بالموقع أو صفحاته الفرعية.

العلامات التجارية وحقوق الطبع

إن حقوق الطبع في الصفحات والشاشات والمعلومات وجميع المواد في الاتفاقية بما فيها الموقع أو أي صفحة فرعية تمتلكها المؤسسة من خلال ترخيص، فيما عدا ما يشار إليه بخلاف ذلك. ويمكن طباعة أو نسخ أو تحميل أو التخزين مؤقتاً من الموقع أو أي صفحة فرعية لأجل المعلومات الشخصية أو عند استخدام أي منتجات أو خدمات لأي صفحة فرعية. ولا يمكن تعديل أو تغيير أي مواد تقوم بطباعتها أو تحميلها من الموقع أو الصفحات الفرعية، بما فيها وليس حصراً، استبعاد أي علامات تعريفية أو عناوين تتعلق بهذه المواد. ولا يمكن توزيع هذه المواد على الآخرين، ويمنع أي استخدام أخر لها إلا إذا طلبت إذناً خطياً مسبقاً بذلك وحصلت عليه. لا يجوز لأي شخص استخدام أي قسم من أقسام الموقع في أي موقع أخر أو ربط أي موقع أخر بالموقع أو صفحاته الفرعية دون الحصول على إذن خطي مسبق بذلك أو موافقة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ويجب عدم استخدام الموقع أو أي صفحة فرعية في الأغراض غير القانونية أو البذيئة أو التشهيرية أو الفاحشة أو التهديدية.

إن علامات المؤسسة التالية "GOSI" و "SIMIS" و "gosionline" علامات تجارية تملكها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وجميع الحقوق فيها التي تتعلق بها جميعها هي حقاً للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. وعلاوة على ما نص عليه بعاليه فلا يمكن استخدام أو نسخ أي شعاراتها  أو علامتها التجارية

الأحكام المتبعة

يحكم استخدامك للموقع القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.