إكمال بيانات مشترك غير سعودي مسجل آليا

وصف الإجراء:

لعرض قائمة بالعمال الغير سعوديين الذين على كفالة المنشاة ولم  يتم تسجيلهم في نظام التأمينات ومن ثم تسجليهم في التأمينات .

خطوات تنفيذ العملية:

1-بعد الدخول على حساب المنشاة , يوجد تحت قائمة ( إضافة / استبعاد مشترك ) رابط بعنوان ( إكمال بيانات مشترك غير سعودي مسجل آليا  ) .
2-عند الدخول على شاشة إكمال بيانات مشترك غير سعودي مسجل آلياً سوف تظهر قائمة بالمشتركين المطلوب إكمال بياناتهم حيث يتم من خلال هذه الشاشة تحديدالمشترك المراد إكمال تسجليه ومن ثم الضغط على زر إكمال البيانات .
3-بعد الضغط على رابط إكمال بيانات المشترك يتم عرض بيانات المشترك الغير سعودي والمرسلة من وزارة العمل حيث يقوم مدخل البيانات بإكمال جميع البيانات المطلوبة ومن ثم الضغط على زر الحفظ لإكمال عملية التسجيل بشكل نهائي .

5-في النهاية وبعد إكمال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح سوف تظهر رسالة تفيد بحفظ المعلومات بنجاح وكذلك ملخص لمعلومات المشترك المضاف .


 
ملاحظات:
• القائمة مرسلة من قبل وزارة العمل  فالتعديل والتصحيح يكون عن طريق مراجعة وزارة العمل  وليس التأمينات الاجتماعية .
• عند ظهور المستثمرين الغير سعوديين فيجب عليك تسجيلهم في نظام التأمينات
• عند ظهور عمال مغادرين أو عامل هارب أو متوفى أو تم نقل كفالته هنا يتوجب على العميل مراجعة وزارة العمل لتصحيح وضعه.
• القائمة  لا تشمل العمالة الخاصة (السائق الخاص , والعمالة المنزلية , والعمالة الزراعية , والرعاة ) وعند ظهورهم في القائمة  هنا يتوجب على العميل مراجعة وزارة العمل لتصحيح وضعه.
• يجب على صاحب العمل التأكد من أنه لا يوجد لديه عمال غير سعوديين لم يتم تسجيلهم بنظام التأمينات الاجتماعية لتلافي تأثير ذلك على نطاق المنشأة في برنامج نطاقات والخدمات المقدمة للمنشأة من الجهات الحكومية .
• المشترك المسجل في نظام التأمينات والذي لم تسجل إقامته سيظهر ضمن قائمة المطلوب تسجيلهم في نظام التأمينات , أي سيتكرر ظهوره ضمن القائمتين , وذلك بسبب ان عملية التحقق من عدم تسجيله في نظام التأمينات تتم بواسطة رقم الإقامة , وعليه فان صاحب العمل يلزمه تسجيل رقم الإقامة لهذا المشترك في نظام التأمينات من خلال الخدمة المتوفرة لديه على الموقع وبالتالي فان هذا المشترك لن يظهر ضمن قائمة المشتركين المطلوب تسجيلهم.