تسجيل منشأة جديدة/فرع في التأمينات الإجتماعية عبر التأمينات أون لاين

وصف الإجراء:

وفق لاهتمام المؤسسة بمشتركيها يسر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن تتيح تسجيل المنشأة الجديدة لدى التأمينات الاجتماعية عن طريق موقع التأمينات , حيث تتيح لإصحاب العمل تسجيل المنشآت الجديدة بكل يسر وسهولة .

المستندات المطلوبة:

• تسجيل بيانات المنشأة لدى وزارة العمل .
• إرسال أو تقديم نموذج طلب الاشتراك في التأمينات بعد طباعته واعتماده من قبل المنشأة إلى مكتب التأمينات الاجتماعية – الخدمات الالكترونية .

خطوات تنفيذ العملية:

من الشاشة الرئيسية لموقع التأمينات أون لاين www.gosi.gov.sa  اختر" سجل في التأمينات"
ثم اختر "صاحب عمل "


ثم اختر
تسجيل منشأة جديدة


أدخل رقم المكتب في وزارة العمل

أدخل رقم المنشأة في وزارة العمل

أدخل رقم الهوية الوطنية ( في حال كانت منشأة فردية مالكها سعودي ) أو رقم الاستقدام ( في حال كانت منشأة فردية مالكها غير سعودي أو كانت شركة )

ثم اضغط على "التالي"


اختر نوع التقويم
اختر الكيان القانوني
 أدخل نوع النشاط
 أدخل موقع المنشأة
اختر المستشفى (المستشفى الذي تتعامل معه المنشأة)
 ثم أدخل بيانات الاتصال
اختر نوع البيانات

واصل أو صندوق بريد

ثم قم بتعبئة البيانات

ثم اضغط على " التالي "

بعد ذلك قم بإدخال معلومات المشرف على الحساب
رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة – اسم المشرف – البريد الالكتروني – رقم الجوال - والإقرار بالموافقة على الاتفاقية
 ثم اضغط "التالي"

سوف يظهر لك تأكيد المعلومات و حفظ النموذج "الرجاء التأكيد من صحة هذه المعلومات قبل الحفظ والاستمرار او اختر العودة وتعديل المعلومات "

ستظهر لك شاشة تأكيد نجاح عملية التسجيل

سيظهر لك نموذج طلب التسجيل حيث يجب عليك طباعة والتوقيع على النموذج وإرساله إلى مكتب التأمينات الاجتماعية بمنطقتك – الخدمات الالكترونية

بعد إكمال عملية التسجيل سيتم إرسال إميل باسم المستخدم و كلمة السر عن طريق الجوال لصاحب الحساب.