تسجيل مشترك

وصف الإجراء:

يجب على صاحب العمل إشعار مكتب التأمينات المختص بكل عامل جديد يلتحق بالعمل خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من الشهر التالي لشهر التحاق العامل بالعمل، .

المستندات المطلوبة:

1- تسجيل مشترك سعودي:
أ- إذا كان تسجيله في نفس شهر الالتحاق:
- استكمال (نموذج رقم 3/تأمينات).
- استكمال (نموذج رقم 4/تأمينات).
- صورة واضحة لبطاقة الهوية الوطنية للعامل السعودي أو سجل الأسرة (بالنسبة للمرأة).
- سداد الاشتراكات المستحقة عن طريق نظام سداد للمدفوعات من خلال القنوات الالكترونية التي يوفرها البنك الذي يتعامل معه صاحب العمل.
*ملاحظة: يجب ختم جميع المستندات المطلوبة.

ب- إذا كانت المدة المراد تسجيلها أكثر من شهر إلى (3) أشهر فيطلب بالإضافة إلى ماسبق: عقد العمل.
ج- إذا كانت المدة المراد تسجيلها أكثر من ثلاثة أشهر فتسري عليها الأحكام الخاصة بتسجيل المدد بأثر رجعي.


2- تسجيل المشترك غير السعودي:
- استكمال (نموذج رقم3/تأمينات) (من واقع جواز السفر وليس الإقامة).
- استكمال (نموذج رقم4/تأمينات).
*ملاحظة: يجب ختم جميع المستندات المطلوبة.
* لايمكن تسجيل مدة بأثر رجعي للمشترك غير السعودي.

 

خطوات تنفيذ العملية:

تقديم المستندات المطلوبة