2

السؤال:

ماهي الضوابط التي فرضها النظام في سبيل ضمان تسجيل العمال وسداد المستحقات؟

الجواب:

اوجب النظام على هذه الجهات عند تقدم صاحب العمل الذي يتعامل معها ان تلزمه بتقديم شهادة صادرة من مكتب التأمينات الاجتماعية المختص تثبت ان منشأته مسجلة في المؤسسة وانه اوفى بجميع التزاماته تجاهها ، او انه لايخضع لاحكام هذا النظام وذلك في الحالات الآتية:-
أ  - عند تقدم صاحب العمل لتسلم مستحقاته وفقا للاجراءات والقواعد المتبعة في تحصيل حقوق مصلحة الزكاة والدخل.
ب - عند تقدم صاحب العمل بأي عطاء لتنفيذ أي من مشروعات الاشغال او التوريد او التشغيل او الصيانة.
ج - عند تقدمه بطلب تعديل سجله التجاري او تجديده أو اضافة أي بيان عليه.
د  - عند تقدمه بطلب تسلم الاعانة المقررة له من الدولة.
هـ - النظر في تصفية منشأة او منشآت صاحب العمل.
و - التقدم الى الجهات المختصة بطلب الموافقة على استقدام عمال من الخارج.
ز  - التقدم بطلب الموافقة على الترخيص لاي مشروع او عند تجديد هذا الترخيص.
 

المواضيع التي يندرج تحتها السؤال:

أنواع المستخدمين الذين يتعلق بهم السؤال: