التأمينات تبدأ صرف المعاشات وفقاً للتقويم الميلادي اعتباراً من أول الشهر الميلادي القادم

تاريخ النشر: 27-05-2018

 

تبدأ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صرف معاشات المتقاعدين وأفراد عائلة المتوفى منهم اعتباراً من شهر يونيو القادم. يأتي ذلك تماشياً مع التوجيهات السامية بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكل العاملين في الدولة وفقاً للتقويم الميلادي، والى قرار المؤسسة القاضي بتوحيد التقويم المتبع في منشآت القطاع الخاص لأداء الاشتراكات الشهرية ليكون وفق التقويم الميلادي.

 أوضح ذلك المتحدث الرسمي للمؤسسة الأستاذ عبدالله بن محمد العبدالجبار الذي ذكر أن المؤسسة سوف تقوم بإيداع المعاشات في حسابات المستفيدين وأفراد عائلة المتقاعد المتوفي وتعويض التعطل عن العمل - ساند -  بداية كل شهر ميلادي اعتباراً من الشهر القادم يونيو 2018م. وبيّن ان المؤسسة تصرف المعاشات التأمينية الشهرية المستحقة للمستفيدين مقدماً في أول كل شهر، وفقاً لما ينص عليه نظام التأمينات الاجتماعية بحيث أن المعاش الذي يصرف أول شهر يونيو هو معاش شهر يونيو، والمعاش الذي يصرف أول شهر يوليو هو معاش شهر يوليو وهكذا في جميع اشهر العام،  ومراعاة لاحتياجات المستفيدين المادية لمناسبة شهر رمضان المبارك وكذلك عيد الفطر السعيد، فقد قرّرت المؤسسة البدء بصرف المعاش بالتقويم الميلادي اعتباراً من بداية شهر يونيو لموافقته 17 رمضان مما يعني صرف معاش شهر يونيو بعد 17 يوماً فقط من صرف معاش شهر رمضان. ونظراً لموافقة تاريخ 1 يونيو يوم الجمعة، فستقوم المؤسسة بتقديم موعد الصرف الى يوم الخميس 31 مايو الموافق 16 رمضان حسب تقويم أم القرى.

يذكر أن المعاشات التي تصرفها المؤسسة شهرياً تجاوزت مليار وسبعمائة مليون ريال يستفيد منها أكثر من ثلاثمائة وستون ألف مستفيد.