التأمينات الاجتماعية تحقق المركز الثالث في قياس مستوى تقديم الخدمات الالكترونية من بين 157 جهة حكومية

تاريخ النشر: 24-01-2018

 

حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية انجازاً جديداً يضاف الى انجازاتها العديدة في مسيرة تحولها للتعاملات الإلكترونية الحكومية، حيث تمكنت المؤسسة من تحقيق المركز الثالث في مؤشر قياس مستوى تقديم الخدمات الالكترونية للجمهور من بين 157 جهة حكومية، وكذلك صنفت المؤسسة من أفضل 15جهة ساهمت في تحسين مؤشر النضج الاجمالي لجميع الخدمات الحكومية بحسب ما جاء في برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية (يسّر).

وبهذه المناسبة صرح مساعد المحافظ لتقنية المعلومات الأستاذ / أحمد بن محمد العمران بقوله إن تحقيق المؤسسة لهذا الانجاز جاء نتيجة لسعيها الدائم بالأخذ بكل جديد يظهر على الساحة التقنية في سبيل تطوير الخدمة المقدمة لعملائها، حيث ان الغاية ليست الوصول الى أحدث التقنيات وبناء الخدمات وتقديمها بشكل إلكتروني، بل الغاية هي رضى العملاء والذي من أجله تواصل المؤسسة العمل على استحداث خدمات جديدة بشكل مستمر وإدخال التحسينات على الخدمات الحالية.

واشار إلى أن هذا الإنجاز يضاف الى انجازات سابقة استطاعت المؤسسة تحقيقها بكل اقتدار سواء على المستوى المحلي أو على المستوى الدولي بفضل الله ثم اخلاص موظفي وموظفات المؤسسة وتفانيهم في اتقان أعمالهم.

وفي ختام تصريحه قدم العمران شكره لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والقائمين على برنامج يسّر لتبني هذا المشروع.  

الجدير بالذكر أن مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية يعتبر اداة تقييم لقياس مستوى الرقمنة والتطوير في تقديم الخدمات الحكومية للجمهور، ويحسن ذلك عملية تقديم الخدمات الحكومية ويعزز تحقيق الرفاه الاجتماعي عبر دعم سياسات تركز على المواطنين وابراز العوامل المؤثرة في رضاهم عند تقديم الخدمات الحكومية الرقمية، وهو أحد مؤشرات الأداء الرئيسية في خطة التحول الوطني 2020.