انفاذاً للأمر الملكي الكريم التأمينات تصرف بدل غلاء المعيشة لمتقاعديها اعتباراً من شهر جمادى الأولى

تاريخ النشر: 16-01-2018

 

انفاذاً للأمر الملكي الكريم القاضي بصرف بدل غلاء معيشة لمستفيدي التأمينات الاجتماعية لمدة عام، اعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية البدء في صرف بدل غلاء المعيشة لمستفيديها اعتباراً من بداية شهر جمادى الأولى القادم.

 صرح بذلك محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالنيابة الأستاذ احمد بن محمد العمران الذي ذكر انه عند صدور الأمر الملكي الكريم سارعت المؤسسة الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لإيداع بدل غلاء المعيشة المحدد بخمسمائة ريال في حساب كل مستفيد من متقاعديها مع معاشات شهر جمادى الأولى 1439هـ ، وحول شمولية صرف بدل غلاء المعيشة لكافة مستفيدي التأمينات، اكد العمران ان الصرف سيشمل كافة المواطنين الذين يستلمون معاشات تقاعدية من المؤسسة و معاشات الوفاة ومعاشات العجز المهني وغير المهني وكذلك المستفيدين من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" .

وأشار الى ان عدد المستفيدين الذين يحصلون على معاشات شهرية تجاوز ثلاثمائة وستون ألف مستفيد، يصرف لهم أكثر من مليار وستمائة وتسعة وثمانون مليون ريال، يتم تحويلها مباشرة الى الحساب البنكي الذي تم تحديده من قبل المستفيد.

وفي ختام تصريحه عبّر العمران عن شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله لاهتمامهم ورعايتهم للمتقاعدين وتلمس احتياجاتهم.