التأمينات الاجتماعية تحقق المركز الأول في قطاع العمل والعمال والمركز الرابع في مرحلة التميز والتحسين من بين 156 جهة حكومية

تاريخ النشر: 03-05-2017

 

حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية انجازاً جديداً في مسيرة تحولها للتعاملات الإلكترونية الحكومية، حيث تمكنت المؤسسة من تحقيق المركز الأول في مؤشر قياس التحول الخاص بقطاع العمل والعمال بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الخدمية .

وفي مرحلة التميز والتحسين حققت المؤسسة المركز الرابع متفوقة على (156) جهة حكومية تم قياسها في هذه المرحلة وفق ما أوضحه تقرير القياس السابع للتحول الى التعاملات الإلكترونية الحكومية حيث حصلت المؤسسة على نسبة بلغت (97.89%). وتأتي المرحلة السابعة من قياس التحول لتعزز ما بذلته المؤسسة في مسيرة تحولها للتعاملات الالكترونية الحكومية، وتواكب مرحلة مهمة من مراحلها وهي مرحلة " التميز والتحسين " (المرحلة الثالثة من مراحل منهجية قياس التحول) والتي تنطلق منها الجهات الحكومية للتميز في تقديم خدمات بشكل الكتروني وبكفاءة وجودة مناسبة.

وبهذه المناسبة صرح مساعد المحافظ لتقنية المعلومات الأستاذ / أحمد بن محمد العمران بقوله إن تحقيق المؤسسة لهذا الانجاز جاء نتيجة لسعيها الدائم للتميز والتحسين لكافة الخدمات المقدمة لعملائها، ومنها الاستفادة من التكامل مع الجهات الحكومية لتقديم خدمات استباقية لعملائها وذلك حفاظاً على حقوقهم واختصاراً للتكاليف الذي تحتويه الوسائل الإلكترونية التقليدية في تقديم الخدمات.  

وقد هنأ العمران كافة منسوبي المؤسسة على هذا الانجاز، داعياً الى بذل المزيد من الجهد سعياً الى تحقيق اعلى المستويات في خدمة العملاء، كما قدم شكره لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والقائمين على برنامج يسر لتبني هذا المشروع.