بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التأمينات تطلق خدمة ادارة الأجور لمنشآت القطاع الخاص

تاريخ النشر: 22-03-2017

 

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن خدمة جديدة تضاف لحزمة الخدمات الالكترونية المقدمة لعملائها حيث اطلقت مؤخراً خدمة ادارة الأجور والتي تخدم جميع منشآت القطاع الخاص.

وحول هذه الخدمة اوضح مساعد المحافظ لتقنية المعلومات الأستاذ احمد بن محمد العمران أن تقديم هذه الخدمة جاء بالتعاون مع وزارة العمل بهدف تمكين أصحاب المنشآت من انشاء ملفات "حماية الأجور". وهو حل الكتروني مبتكر يسهل انشاء ملفات "صرف الأجور الشهرية" على المنشآت ولا سيما المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي لا تملك غالباً نظاماً مالياً متقدماً حيث يمكنها من اعداد هذه الملفات ثم رفعها الى الوزارة بانتظام ، كما يهدف الى التسهيل على المنشآت لإدارة حساباتها المالية وحفظ حقوق الأطراف ذات العلاقة، مع توحيد العمل في كافة المنشآت وفق نظام مالي محدد. 

وبيًن ان من مزايا هذا النظام مطابقة مسيّرات برنامج حماية الأجور ببيانات العمال المسجلين لدى التأمينات الاجتماعية ، وحل اختلاف نوع التقويم واعتماد ما هو مسجل لدى التأمينات، اضافة الى حل اختلاف عدد العمال المسجلين بين وزارة العمل والتأمينات، وتغيير آلية التحديث السنوي للأجور ، وانشاء ملف تسوية للعمال الذين لا يمكن اضافتهم في ملف حماية الأجور.

وعن آلية الاستفادة من هذه الخدمة اوضح العمران انه بعد الدخول على حساب المنشأة عبر التأمينات اون لاين يتم  الضغط على (انشاء ملف حماية الأجور) ثم اختيار فرع المنشأة المراد انشاء ملف "حماية الأجور" له يلي ذلك ادخال المعلومات الأساسية للمنشأة ومن ثم اختيار نوع التقويم المطابق لما سيتم ادخاله في شاشة حماية الأجور لدى وزارة العمل ثم اختيار الشهر والسنة المراد تحميل الأجور لها  بعد ذلك يأتي اختيار نوع الملف "ملف حماية الأجور" أو "ملف تسويات" يلي ذلك الضغط على "التالي" لعرض جميع العاملين في فرع المنشأة المحدد الذي يمكن من خلاله التعديل او الاضافة على بعض البيانات المسترجعة وأخيراً يتم الضغط على (تحميل الملف) ليتم تنزيل "ملف حماية الأجور" على المتصفح وارساله ايضاً عبر البريد الالكتروني. 

وفي ختام تصريحه اكد العمران ان اهتمام المؤسسة بخدماتها الالكترونية يهدف الى التسهيل على عملائها سواء كانوا اصحاب عمل او مشتركين او مستفيدين واداء الخدمات وفق احدث الأساليب الالكترونية. 

الجدير بالذكر أن البوابة الإلكترونية تتيح لأصحاب العمل أداء جميع الأعمال التي تشمل تسجيل المنشأة والمشتركين بالتأمينات وتسجيل المشتركين وتغيير أجورهم وسداد اشتراكاتهم، بالإضافة إلى مراجعة حسابات المنشأة لدى المؤسسة والعديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.