Sun, 06 Dec 2009 11:39:30 +0300

تعريف اصابة العمل

 تعتبر إصابة العمل أي من الحالات الآتية:

1- الحادث الذي يقع للمشترك أثناء العمل أو بسببه.
2- الحادث الذي يقع للمشترك أثناء طريقه من مسكنه إلى محل عمله وبالعكس، أو أثناء طريقه من محل عمله إلى المكان الذي يتناول فيه طعامه، أو يؤدي فيه صلاته وبالعكس.
3- الحادث الذي يقع للمشترك أثناء تنقلاته التي يقوم بها بقصد أداء مهمة كلفه بها صاحب العمل.
4- الإصابة بأي من الأمراض التي يثبت أن سببها العمل.
5- الإصابة بأي من الأمراض المحددة في جدول الأمراض المهنية.

الإبلاغ عن الإصابة:

يلتزم المصاب أو من ينوب عنه بإبلاغ صاحب العمل خلال سبعة أيام من تاريخ وقوع الإصابة أو الانتكاسة أو المضاعفة أو اكتشاف المرض، ويلتزم صاحب العمل أو من ينوب عنه بإبلاغ مكتب المؤسسة عن الإصابات التي لا تكفي لها الإسعافات الأولية خلال ثلاثة أيام من تاريخ إبلاغه أو علمه بوقوع هذه الإصابة.